متحف البحرين الوطني يستضيف مؤتمر “المتاحف في شبه الجزيرة العربية”

من كل بستان زهره

الثلاثاء ١٠ أكتوبر ٢٠١٧ – 11:43

في إطار برنامجها لعام 2017 والذي يأتي بعنوان “آثارنا إن حكت”، تستضيف هيئة البحرين للثقافة والآثار النسخة الثالثة من سلسلة مؤتمرات “المتاحف في شبه الجزيرة العربية”، والمقرر إقامتها في متحف البحرين الوطني من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري.

المؤتمر من تنظيم كل من د. سارينا ويكفيلد، مديرة سلسلة مؤتمرات “المتاحف في شبه الجزيرة العربية” والأستاذة في كلية الفنون والصناعات الإبداعية في جامعة زايد بالإمارات العربية المتحدة وأ. د. ليلى براغر من جامعة هامبورغ بألمانيا والباحثة في جامعة نيويورك في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، وسيجمع المؤتمر العديد من خبراء المتاحف والخبراء الأكاديميين لمناقشة القضايا الرئيسية الناشئة في مجال المتاحف، مع التركيز على قضايا التمثيل والهوية، والممارسة الفنية، والمساحات والمكان فيما يتعلق بالمتاحف في الوطن العربي.

إلى ذلك صرحت د. سارينا ويكفيلد وأ د. ليلي براغر: “نحن سعداء بالعمل مع هيئة البحرين للثقافة والآثار لتقديم النسخة الثالثة من “المتاحف في شبه الجزيرة العربية”، إذ تعدّ هذه السلسلة منبراً هاماً للعاملين والأكاديميين والباحثين الناشئين في مجال المتاحف للقاء ومناقشة الموضوعات والقضايا المتعلقة بالمتاحف والمناظر الطبيعية في المنطقة. ونحن نثمّن ونقدّر دعم هيئة البحرين للثقافة والآثار السخي الذي لولاه لما تمكّنا من إقامة هذا اللقاء وتفعيل التواصل بين مختلف الأطراف المعنية”.

من جتهته أفاد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، مدير إدارة المتاحف في هيئة البحرين للثقافة والآثار: “يعد مؤتمر “المتاحف في شبه الجزيرة العربية” 2017 إضافة قيمة إلى جدول الفعاليات والمؤتمرات والمعارض التي يستضيفها متحف البحرين الوطني هذا العام، حيث تمثّل الأوراق العلمية التي سيتم تقديمها خلال المؤتمر شهادة دامغة على المساهمات العلمية المتنوعة للباحثين في المنطقة فيما يخص تطوير علم المتاحف. ونحن نتطلع قدماً إلى إطلاع ضيوفنا من مشاركين زائرين على تجربة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مجال المتاحف ومراكز الزوار”.

<?php wpzoom_titles(); ?> " />
شات ريم شات الريم شات الريم ChatReem شات ريم شات الريم شات الريم chatreem
شات ريم شات الريم شات الريم ChatReem شات ريم شات الريم شات الريم