10 أسرار عن الزواج لن يخبركِ بها أحد

من كل بستان زهره

مهما كانت الحياة الزوجية تبدو واضحة أمامك، إلا أن هناك بعض الخفايا والأسرار قد تجهلينها أو لا تهتمين بها رغم أنها تساعدك في فهم علاقتك بزوجك ما سيسهل أمامكِ الكثير من التحديات التي ستواجهكِ في حياتك الزوجية. فالمرأة الذكية هي التي تحاول بشتى الطرق معرفة المزيد عن طبيعة الرجل حتى تستطيع أن تخوض معه الحياة بكل أفراحها وصعوباتها. ونكشف لكِ في هذا المقال عن بعض الخفايا التي تجهلينها عن الحياة الزوجية وعالم الرجال.

أسرار الزواج يخبركِ

http://www.chatreem.com/

اقرئي أيضًا: 8 خطوات تقوي علاقتك بزوجك

1- الزواج يكشف عن أنانية الرجل:

طبيعة الرجل أنه أناني ومتملك لأبعد الحدود؛ فعندما يحب ويتزوج يتمنى أن تكون زوجته له وحده وأن يكون الاهتمام والحب من جانبها موجه له فقط. فهو ينتظر منها الكثير من التضحيات ويعتبرها واجب عليها؛ مثل ترك عملها أو التقليل من زيارتها لأصدقائها وأقاربها أو منعها من ممارستها لهوايتها المفضلة بحجة أن المنزل والأولاد في حاجة إلى مجهودها ووقتها. أما هو فلن يتنازل عن جلساته الدائمة مع أصدقائه أو حضوره لمباريات الكرة باستمرار بحجة أنها أشياء مهمة وهي يجب أن تحترمها وتوافق عليها. وهنا يجب أن تحرصي على تخصيص جزءًا من وقتك ولو قليل جدًا فقط لنفسك وألا توافقيه على كل قراراته إذا وجدتِ أنها لا تصب بالمصلحة على المنزل وحاولي إرضاؤه وفي نفس الوقت إرضاء نفسك.

2- تحقيق التوازن بين الحياة الزوجية والأمومة:

عندما تصلين لمرحلة الأمومة ستتغير الكثير من الأشياء في حياتك وخاصةً حياتك الزوجة، فهناك شخصًا جديدًا زاد على أعبائك وسيتطلب منكِ ذلك بذل مجهود إضافي حتى تستطيعين تحقيق التوازن بين رغبات أطفالك ومطالب واحتياجات زوجك. فاحرصي من البداية على تنظيم أوقاتك وتقسيم المهام اليومية حتى لا تجدين الفوضى قد عمت حياتك، ولابد من أن تحرصي على إشراك زوجك في تربيتك للأبناء والاعتناء بهم حتى لو لفترات بسيطة فهذا سيوفر لكِ الكثير من الوقت الذي سيعود إليه في النهاية وفي اهتمامك به.
http://www.chatreem.com/

3- الحوار والتفاهم مفاتيح نجاح الحياة الزوجية:

اعتمدي على تطبيق مبدأ الحوار والتفاهم في جميع المواضيع أو المشكلات التي تواجه حياتكما. اختاري الوقت المناسب لمناقشة الموضوع واعرضي رأيك بصورة لطيفة ولا تظهري التعنت حتى لو كان رأيك هو الصواب، فالرجل لا يحب من تفرض رأيها بل يحب أن يكون هو صاحب القرار.

4- التغاضي عن عيوب الزوج وعدم التركيز عليها:

لا يخلو أي إنسان من العيوب، وأنت من المؤكد أنكِ أصبحت على علم بكل عيوب زوجك والتي قبلت بها منذ قبولك لزواجه. فمن الأفضل أن لا تركزي عليها أمامه بل تغاضي عنها لكي لا يزيد منها وهذا سيؤدي إلى زيادة المشاكل. واحرصي على اختيار الوقت المناسب للتلميح بالعيوب التي تضايقك أو نقد مواقفه دون التجريح فيه.

5- أنتِ لا تتزوجين بشريكك فقط بل بعائلته أيضًا:

قد تواجهك بعد الزواج مشكلات مع عائلة زوجك وقد لا تحبينهم أو لا ترغبين بهم، فلا تتوقعي أن الحل هو الانفصال والبعد عنهم؛ فهذا سيؤدي إلى حدوث المشاكل بينك وبين زوجك لإهمالك لأهله والتي سيراها إهمال له نفسه. فالأفضل هو أن تتعلمي كيف تتأقلمين معهم، وكيف تكسبين ودهم وهذا هو الأهم لأن نجاح علاقتك معهم سيكسب حياتك الزوجية هدوءًا لن تتوقعيه.

اقرئي أيضًا: 15 طريقة تكسبين بها حماتك وأهل زوجك

6- الأزمات أثناء الزواج قد تؤدي لتقوية العلاقة والاتصال بين الزوجين:

سوف تواجهكما الكثير من الأزمات بعد الزواج والتي قد تخص زوجك بمفرده أو تخصكما معًا، احرصي على أن تكون هذه الأزمات جسرًا لتقوية الروابط بينكما ولا تجعلي ضغوط الحياة والأزمات التي تنشأ عنها تأخذ كل منكما في جانب بحجة الحاجة إلى البقاء منفردًا لمواجهة الأزمة؛ فالزواج شراكة تشتركان في أحزانها وآلامها قبل مباهجها.

7- الزواج هو علاقة أكثر حميمية من الجنس

لا شك أن وجود توافق وانسجام بين الزوجين في أثناء ممارسة العلاقة الحميمية له دور هام في نجاح الحياة الزوجية والاستمتاع بها. لكن قيمة الزواج في حد ذاته والقرب والحميمية بين الروحين والرغبة في مشاركة الطرف الآخر في كل أفكاره وطموحاته وفي البقاء بجواره طوال الحياة هو الألفة والحميمية الحقيقية.

8- تعلمي الاختصار في كل شيء:

نعم هذه هي الحقيقة فالأمر يختلف بعد الزواج، فالزوج تتزايد أعباؤه كل يوم عن الآخر لذلك لن يستمع إلى شكواك ويتفاعل مع بكائك مثل الماضي، فهذه الأمور ستزيد من توتره وحدته معك. تعلمي الاختصار، اختصري في طلب ما ترغبيه، ولا تضعي بدايات وتمهيدات طويلة للموضوع الذي ترغبين في مناقشته، اختصري في سردك لمشاكل الأطفال واحرصي على التحدث بالمفيد فقط وأن تقدمي له طلباتك بشكل مباشر ومحدد.

اقرئي أيضًا: صفات يكرهها الرجل في المرأة

9- الاحترام أفضل من الحب:

إذا كنتِ لا تصدقين بحقيقة هذه المقولة فمع الوقت ستؤكدين على حقيقتها. فقد يتغاضى أي طرف عن عدم حب الآخر له ولكن لن يستطيع أبدًا احتمال عدم الاحترام سواء أمام بعضهما البعض أو الأمام الآخرين. واعلمي أن الاحترام المتبادل بين الطرفين سوف يؤدي بالطبع إلي سيطرة مشاعر الحب بينهما، ولكن الحب دون احترام لا يعني أي شيء.

10- مع الزواج لابد أن تتعلمي التسامح والغفران

إذا أردتِ أن تنجح علاقتك الزوجية ويدوم زواجكما، فعليكِ أن تكوني مستعدة لتسامحين زوجك على الأخطاء التي سيرتكبها سواء في حقك أو في حق علاقتكما. فالزوج ليس معصومًا من الخطأ فهو سوف يخطأ بالفعل وسيحتاج أن تسامحيه وتغفرين له.

http://www.chatreem.com/

http://www.chatreem.com/

المصدر
http://www.chatreem.com/

<?php wpzoom_titles(); ?> " />
شات ريم شات الريم شات الريم ChatReem شات ريم شات الريم شات الريم chatreem
شات ريم شات الريم شات الريم ChatReem شات ريم شات الريم شات الريم